أفضل ثلاث طرق لربح المال عبر الإنترنت

لم يعد يخفى على أحد أن الأنترنت مليئة بالسبل و عديد الطرق لربح الأموال عبرها. تختلف الأرباح من الضعيف إلى الجيد جدًا حسب ثلاث واجهات : الخبرة ، الإستثمار و أخيرًا عامل الزمن.في هذا الموضوع سنكشف عن أفضل ثلاث طرق لربح المال عبر الإنترنت حسب المعايير التالية :
 أن تكون خبيرًا في ميدان ما مهما كان ، دون أدنى إستثمار و زمن نسبيًا متوفر للعمل و ستكون الأرباح إن شاء الله كافية أن تفكر جديًا في التفرغ لهكذا عمل دائم.

1.  الربح من العمل الحر freelancer :


إخترنا أن تكون هذه الطريقة هي أول السبل المذكورة في هذا الموضوع لأهميتها القصوى و مدى الأرباح الخيالية الممكنة تحقيقها.

  • الخبرة : أن تكون خبيرًا في أي ميدان مهما كان.
  • الإستثمار : غير مطلوب.
  • الزمن : أن تكون متوفرًا عند طلب الخدمة.

تُمكنك هذه الطريقة من العمل الحر في إحدى المنصات نذكر منها fiver , freelancer , upwork . يوجد أيضًا منصة عربية واعدة تحت إسم خمسات .

يمكنك عبرها تقديم خدمات مُصغرة للحرفاء مثل : التصميم الغرافيك ، البرمجة ، تطوير المواقع و التطبيقات ، التدوين وكتابة مقالات .

  • ملاحظة :  كما أن موقع خمسات يلعب دور الوسيط بينك و بينه ، حيث عند دفعك لصاحب الخدمة ، يكون المبلغ في محفظة موقع خمسات الى تتسلم تنفيذ الخدمة ، بعدها يرفع صاحب الخدمة بلاغ للحصول على المبلغ و يتم ذلك بموافقتك ، و في حالة وقع خلل ما أو أن صاحب الخدمة لم يقم بواجبه ، ترفع اشعارا لمشرفي الموقع ويحجزون المال لديه الى أن يتم تنفيذ الخدمة على أكمل وجه , أو تسترجع أموالك .
 إن كنت ترغب مثلًا في تعيين شخص لملء مدونتك أو موقعك بـ 10 مقالات هادفة في مجال المعلومات يمكنك الضغط على الصورة التالية و شراء الخدمة بـ 5 دولارات فقط !

https://frama.link/khamsat

وجب الذكر ، أنه يوجد العديد من المحترفين في مجال ما تركوا شغلهم وانصبوا إلى العمل الحر بدوام كامل لما كسبوه من أرباح كبيرة.

  • نصائح : المصداقية في العمل ، تسليم الخدمة عند إنتهاء المهلة ، إحترام الحرفاء.

2. الربح من بيع الدروس اون لاين :

هل تعتبر نفسك خبيرا في ميدان ما مهما كان صغيرًا بالنسبة إليك ؟ هل لديك القابلية لتعليم غيرك و تقديم نصائح قيمة تنم عن خبرة في مجال ما ؟

إعتبر نفسك معلمًا و إصنع دروسًا إلكترونية ( فيديوهات) ذات قيمة و نؤكد لك أنك ستتفاجئ ! عندما نقول " أي مجال " فنحن لا نكذب ، في الصورة الموالية مثلا شخص عرض دروسًا لكيفية تربية الكلاب ب 12 دولارا و تم شراؤه أكثر من 3000 مرة ..


أما صديقنا هُنا فقد عرض دروسا لكيفية الرسم بإحترافية ، تم شراء الدروس أكثر من 113 ألف مرة كما ترون في الصورة ,


  • الخبرة : أن تكون خبيرًا في أي ميدان مهما كان.
  • الإستثمار : قد يكون مطلوبًا لأسباب لوجستية (كاميرا ، مايكروفون ..)الزمن : توفير الدروس ثم الإنتظار.
  • مُلاحظة : إن كنت تُجيد التحدث باللغة الأنجليزية بطلاقة فننصحك بالشروع فورًا في إنجاز دروس و نشرها.
  • المواقع : Udemy , skillshare , Coursera ..

3. الربح عبر التدوين :

يُعتبر التدوين إحدى أهم الطرق لربح المال لكنه مختلف بعض الشيء عن بقية الطرق المذكورة سابقًا لأنهم يعتمد أساسا على قدرة صاحب المدونة على إفادة زواره و جلب الإهتمام إلى تدويناته و مقالاته. 
أول شيء هو إختيار موضوع المُدونة (تقنية ، طبية ، تكنلوجيا إلخ .. ) حسب مجال إهتماماتك لكي تكون إنتاجيتك أفضل.
ثم إنشاء مدونة و يوجد العديد من الطرق لذلك منها المجانية أشهرها مدونات جوجل Google Blog Spot أو إن كنت تستطيع تطوير مدونة خاصة بك فذلك أفضل بكثير إما عن طريق وسيط (مُبرمج) أو تطويرها بنفسك إن كنت تستطيع ذلك.

  • الخبرة : أن تكون مهتما .
  • الإستثمار : قد يكون مطلوبًا في صورة إختيار تطوير موقع أو الإشهار لها.
  • الزمن : أرباحك ستأتي على قدر صبرك.
مُلاحظة : سنقوم إن شاء الله بشرح كامل لكيفية إمتلاك مدونة من الصفر و مجانا ، تابعوا موقعنا للمزيد من الإفادة.
ملاحظة أخيرة : يعتقد البعض ان هناك طرق للربح من الفيس بوك , نعم فهناك طريقة معتمدة كناشر للاعلانات لكسب المال منه عن طريق ربط تطبيقاتك باعلانات فيسبوك و نشرها لمستخدمي الأندرويد أو الأيفون أو بدمج الفيديوهات بالاعلانات على الموقع الاجتماعي ، لكن هذه الأخيرة لم تصل بعد الى بعض البلدان العربية و منها المغرب .

جديد قسم : كسب المال من الانترنت

إرسال تعليق