كيفية الوصول الى كلمات المرور المحفوظة في تطبيق جوجل كروم للموبايل


عند تسجيل الدخول لأول مرة إلى أي موقع ويب ، يسأل كروم عما إذا كنت تريد حفظ كلمة المرور هذه للاستخدام لاحقًا. بالإضافة إلى مدير كلمات المرور ، يمكنك أيضًا الحصول على ميزات أخرى مثل - إدارة كلمات المرور الخاصة بك من الويب وتسجيل الدخول التلقائي لتطبيقات الاندرويد المدعومة .

ومع ذلك ، فإن مدير كلمات مرور كروم ليس الطريقة الأكثر أمانًا لتخزين كلمة المرور. يمكن لأي شخص لديه حق الوصول إلى جهازك غير المؤمّن عرض كل كلمات المرور. لحسن الحظ ، يوفر Chrome مستوى من الأمان من خلال مطالبتك بإدخال رمز PIN / Pattern لشاشة قفل Android قبل إظهار كلمات المرور المحفوظة. على الرغم من أن الوصول إلى كلمات المرور المحفوظة على الكمبيوتر أمر سهل ، إلا أنه يمكنك التحقق من كلمة المرور المحفوظة في كروم للموبايل.

كيفية الوصول الى كلمات المرور المحفوظة في تطبيق كروم للموبايل
يحفظ تطبيق كروم على الاندرويد كلمات المرور محليًا وعلى حسابك في جوجل. سنتبع الخطوات اللازمة لعرض كلمات المرور على تطبيق كروم أولاً.

البداية افتح متصفح كروم على هاتفك ثم اذهب الى الاعدادت settings واختر بعد ذلك كلمات المرور passwords




للوصول إلى أي كلمة مرور محفوظة ، استخدم شريط البحث في الجزء العلوي واكتب اسم موقع الويب ، أو قم بالتمرير خلال قائمة المجالات . اضغط على اسم المستخدم ويظهر النقاط السوداء بدلاً من كلمة المرور . إذا نقرت على العين ، فإنه يطلب منك إدخال كلمة مرور الهاتف (إذا قمت بتعيين كلمة مرور) قبل الكشف عن كلمة المرور. هذه ميزة أمان بحيث لا يمكن لأحد أن يتطفل على كلمات المرور الخاصة بك إذا صادفت ترك هاتفك مفتوحًا.


إذا كنت تقوم بتبديل المتصفحات وترغب في تصدير كلمات المرور الخاصة بك ، فيمكنك القيام بذلك من خلال النقر على أيقونة الهامبرغر واختيار كلمات مرور التصدير export password. لا يزال يتعين عليك إدخال كلمة مرور الهاتف مسبقًا.
 

الآن ، يمكنك تصفح قائمة الإعدادات للوصول إلى علامة تبويب كلمات المرور المحفوظة ولكن هناك اختصار. يمكنك النقر فوق حقل اسم المستخدم وسيوفر لك خيار "إدارة كلمات المرور" الذي سينقلك مباشرةً إلى علامة تبويب كلمات المرور ويمكنك النقر على العين لعرض كلمة المرور لهذا الموقع والمستخدم المحددين.

عرض كلمات المرور المحفوظة الخاصة بك من المتصفحات الأخرى
عندما تقوم بتثبيت كروم على جهاز جديد وتسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل الخاص بك ، فإنه يقوم بمزامنة السجل والإشارات المرجعية وحتى بيانات اعتماد تسجيل الدخول. هذا بسبب قيام جوجل بتخزين كلمات المرور الخاصة بك على حساب جوجل الخاص بك. إذا كنت في وضع لا يمكنك فيه الوصول إلى هاتفك أو متصفح كروم للجوال ، لكنك تحتاج إلى بيانات اعتماد تسجيل الدخول لموقع ويب ، فستساعدك هذه الطريقة.

انتقل إلى https://passwords.google.com على متصفح الويب الخاص بك وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك ، ويجب أن يكون هو نفس الحساب الذي تم تسجيله في متصفح Chrome.

بمجرد تسجيل الدخول ، سترى جميع كلمات المرور المحفوظة ، ابحث عن اسم المستخدم الذي تبحث عنه وانقر على العين على يمين الإدخال المفضل لكشف كلمة المرور.

بمجرد تسجيل الدخول ، سترى جميع كلمات المرور المحفوظة ، ابحث عن اسم المستخدم الذي تبحث عنه وانقر على العين على يمين الإدخال المفضل لكشف كلمة المرور.


كيف توقف حفظ كلمات المرور على كروم
يحفظ كروم كلمات المرور الخاصة بك متى سمحت بذلك ، وأنا شخصياً لا أشعر أنه يجب عليك حفظ بيانات الاعتماد الحساسة الخاصة بك على المتصفح ، ويمكنك إيقاف تشغيل هذه الميزة وإيقاف حفظ كلمات المرور في متصفح كروم.

انتقل إلى المستعرض الخاص بك وانقر فوق رمز الهامبرغر وحدد "الإعدادات" من القائمة.

اضغط على كلمات المرور وتبديل حفظ كلمات المرور إلى OFF. الآن ، لن تحفظ جوجل كلمات المرور على متصفح هاتفك.
 

كيفية حذف كلمات المرور المحفوظة في تطبيق كروم للاندرويد
إذا كنت تستخدم أجهزة متعددة لها نفس حساب جوجل ، فمن المحتمل أن تتم مزامنة كلمات المرور عبر الأجهزة. هذا يعني أن بياناتك الحساسة منتشرة عبر الأجهزة مما يجعلها أكثر عرضة للخطر. سيكون حذف البيانات الموجودة على كل جهاز مرهقًا ولكن يوجد حل سريع. يمكنك مسح جميع كلمات المرور المحفوظة من حسابك في جوجل عن طريق محو بيانات المتصفح.

في متصفح كروم ، انتقل إلى رمز الهامبرغر وانقر على السجل history،


حدد ‘محو بيانات التصفح‘Clear browsing data. انتقل إلى علامة التبويب خيارات متقدمة وحدد "كل الوقت  All Time" من القائمة المنسدلة.

حدد الخيار كلمات المرور المحفوظة واضغط على محو البيانات. ستختفي كلمات مرورك من جهازك وجميع الأجهزة الأخرى التي تمت مزامنتها بمجرد مزامنة الحساب على كل جهاز. تأكد من التصفح بأمان من الآن.

جديد قسم : حماية

إرسال تعليق