أربع برامج ميلتيميديا و تواصل ستغير تجربتك مع نظام Ubuntu

في موضوع جديد من عالم اللينوكس الرائع المليئ بالإمكانيات ، نأمل أن يلقى الموضوع إعجابكم . إن كنت من مستعملي نظام أوبينتو ، فإنك تعلم مدى أهمية البرامج في تسهيل المهمات اليومية لمستعمل هذا النظام ، في ظل توجه الشركات الكبرى لتطوير تطبيقات خاصة لهذا النظام .

ملاحظة : تنبيه ينصح باستخدام توزيعة 64 bit نظرا لأن أغلب البرامج تعمل على هذه الفئة فقط .

1. OnlyOffice :

كلنا نعلم حول LibreOffice بديل MS Office المفتوح المصدر، و لكن قلة قليلة تعلم حول OnlyOffice الحزمة المكتبية الجديدة و المتوافقة بشكل أكبرمع ملفات doc و docx و تقوم فكرة البرنامج على تقديم حزمة سحابية تعمل online و تتطلب انشاء حساب على موقعهم بعدها سيصبح بامكانك الولوج مجانا الى ملفاتك من أي سطح مكتب من دون استعمال المتصفح و لكن ستبقى في حاجة للاتصال بالانترنت .

الموقع الرسمي : https://www.onlyoffice.com

2. KODI :

المنصة الترفيهية الأولى على صعيد كافة الأنظمة إن كنت تبحث عن مشاهدة الفيديو بتقنية IPTV ، الإستماع الى الموسيقى الراديو , مشاهدة الصور او الإطلاع على الطقس كل ذلك موجود و أكثر عبر هذا البرنامج و العشرات من اﻹضافات (Addons) في مختلف المجالات.


 الموقع الرسمي : https://kodi.tv  

لتحميل برنامج كودي ما عليك سوى إتباع الأوامر التالية : 
افتح التيرمينال كما في الصور


 
أدخل ألأوامر التالي الواحدة تلو الأخرى :



3. Franz Messaging Client :

هل تريد كل رسائل المسنجر فايسبوك ، سكايب ، جوجل هانجوت ، تلغرام و غيره ؟ هُنا البرنامج الشامل الذي يجمع عدد كبير من برامج التراسل في مكان واحد ! باختصار التراسل أصبح أسهل .


الموقع الرسمي : https://meetfranz.com

مُلاحظة : إن كنت من مستعملي أوبينتو قديم (أقل من 18.04) الرجاء إستخدام النسخة التجريبية تفاديًا للمشاكل.

4. Opera :

قد يتساءل إخواني من مستعملي اللينوكس عن سبب نصيحتي لمتصفح الأوبيرا في حين أن الأوبينتو يحتوي بشكل افتراضي متصفح فايرفوكس و هو المتصفح الأكثر فعالية وشهرة على أنظمة اللينوكس .

المسألة أن النسخة الجديدة من أوبرا تقدم تجربة مميزة فهي تجمع بين سرعة الكروم و قوة فايرفوكس لكن السبب الحقيقي هو التصميم الجديد الذي يحتوي على ميزة ارسال الرسائل من فايسوك و واتساب و غيره من دون الدخول الى الموقع او استعمال برامج ، أيضا ايقاف الإعلانات من دون برامج أو إضافات ، وأخيرًا الزيادة من عمر بطارية الأجهزة المحمولة بنسبة تصل الى 50% ، و تبقى لكم حرية تجربة النسخة الجديدة من عدمها .

الموقع الرسمي : https://www.opera.com/fr/computer

التحميل و التنصيب : بعد تحميل الملف من الموقع الرسمي ما عليك سوى كتابة الأمر التالي في نافذة التيرمينال :



في سياق حديثنا عن البرامج ، هل تعلم أن برنامج OnlyOffice مثله مثل LibreOffice يُعتبر "برنامجاً حُرًا" ! إن كنت تريد المزيد من المعلومات عن تاريخ ، فوائد و إستعمالات هاته البرامج يمكنك الإطلاع على المقال :
شرح ماهية البرمجيات الحُرة و استعمالاتها و فوائدها

في الختام نتمنى أن نكون قد وُفقنا في تمرير المعلومة على أحسن صورة . نتمنى عودة مرة أخرى .

جديد قسم : لينوكس

إرسال تعليق